ما هي خطوات عمل المشروع؟


-         الحصة الأولى
-         المناقشة الأولية في مع الطالبات حول موضوع الوحدة و التعرف على العناوين الرئيسية بها
-         تقديم استمارة تقييم مبدأي للوحدة تكتب فيها الطالبة (ماتعرفه؟ وماتريد أن تعرفه؟ وماتعلمته، وكيف تعلمته) من موضوع الدرس
-         تقسييم مجموعات العمل
-         تقديم عرض تقديمي لقياس احتياجات الطالبات

    -    الحصة الثانية
- استضافة الدكتور محمد حمود العامري (أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس) ليحاضر الطالبات حول نقد الأعمال الفنية

-         الحصة الثالثة:
-         عرض مقدمة عن العمارة الإسلامية وأنواعها وفقا للعصور المختلفة، واهم الأجزاء والمباني في العمارة الإسلامية عن طريق عرض تقديمي يعرض على السبورة التفاعلية
-         اطلاع الطالبة على المدونة الإلكترونية الخاصة بالمشروع، وذلك لتتمكن من الرجوع إليها طول فترة العمل بالمشروع
وخصوصا صفحة أدوات المساعدة وذلك لتعريف الطالبة كيفية استخدام هذه الأدوات ومدى فائدتها أثناء المشروع

 
-         الحصة الرابعة والخامسة:
-         القيام بزيارات إلى جوامع ومساجد في محافظة مسقط أهمها جامع السلطان قابوس الأكبر وذلك للاطلاع على أشكال العمارة الإسلامية، ولتقوم الطالبات بدور (الناقد الفني)
-         تفعيل دور استمارة جمع المعلومات التي تقوم الطالبة عن طريقها بجمع معلومات معينة خلال الرحلة.
-         تقوم الطالبات بالتقاط صور لأجزاء العمارة في المساجد (القبة، المحراب، المأذنة،....) ليتم استخدامها لاحقا في التحليل والعرض والنقد الفني
-        
-         الحصة السادسة والسابعة:
-         تقوم الطالبات في الحصتين بجمع المعلومات الخاصة بجزء العمارة الذي تم اختياره وفقا لكل مجموعة سواء في الانترنت أو في الكتب في قاعة المصادر
-         يتم تنظيم رحلة إلى المكتبة الإسلامية للبحث عن المصادر الخاصة بالمشروع إذا تعذر الحصول عليها في قاعة المصادر بالمدرسة

-         الحصة الثامنة:
-         تقوم طالبات كل مجموعة بحصر المعلومات التي تم الوصول لها رفعها إلى المدونة الخاصة بالمشروع على شكل مقالات فنية

-         الحصة التاسعة والعاشرة والحادية عشر:
-         تقوم طالبات كل مجموعة بإنتاج أعمال فنية من وحي العمارة الإسلامية وذلك وفقا لـ:
        تصميم مفردة زخرفية هندسية من وحي العمارة الإسلامية
        تخطيط المفردة وتلوينها بالألوان المائية (الجواش)
       إخراج المفردة الإسلامية

-         الحصتين الثانية عشر:
تقوم المجموعات بتقديم العروض التي تم العمل عليها في الحصص السابقة


-         بعد الانتهاء من المشروع:
-         إقامة حفلة مصغرة داخل المدرسة يحضرها الهيئة الادارية والتدريسية وأولياء امور الطالبات لتقديم شهادات شكر للطالبات صاحبات المشاريع المتميزة.
- تعرض إحدى المجموعات التجربة التي خاضتها خلال المشروع، وما الفرق الذي شعروا به خلال تجربة التعليم عن طريق المشاريع